٠٨ جمادى الآخرة ١٤٣١

الصين: الدعاوى الامريكية بشأن قرصنة حقوق النشر "لا أساس لها"



نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن وزارة الخارجية الصينية قولها يوم السبت ان الاتهامات الامريكية بأن الصين لا تضيق الخناق على قرصنة حقوق التأليف والنشر "لا أساس لها" وذلك قبيل محادثات مع مسؤولين أمريكيين كبار في وقت لاحق هذا الاسبوع.

ونسبت الوكالة الى ما تشاو شو المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الصين طبقت سياسات لمحاربة قرصنة الافلام والموسيقى وألعاب الفيديو ومنتجات ترفيهية أخرى.

وقال "ينبغي على أعضاء الكونجرس الامريكي المعنيين أن يحترموا الحقيقة وأن يتوقفوا عن توجيه اتهامات لا أساس لها بحق الصين."

ويجري القادة الصينيون محادثات يومي الاثنين والثلاثاء في بكين مع وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ووزير الخزانة تيموثي جايتنر.

وفي حين ستجري معالجة عدد من القضايا من بينها السياسات التجارية للصين وسعر صرف اليوان فان حقوق الملكية الفكرية ستكون ذات أهمية رئيسية.

كان الممثل التجاري الامريكي رون كيرك قال الاسبوع الماضي ان واشنطن ستستغل المحادثات الاقتصادية للضغط على الصين بشأن قرصنة حقوق التأليف والنشر والابتكار.

وفي وقت سابق من مايو أيار وضعت الولايات المتحدة كلا من الصين وروسيا على رأس قائمة للقرصنة.

لكن ما قال ان حماية حقوق الملكية الفكرية تحظى بأهمية كبيرة لدى الحكومة الصينية وان محاربة القرصنة أصبحت جزءا من استراتيجيتها الوطنية.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار