٢٨ ربيع الأول ١٤٣٠

مدينة قوانغتشو الصينية تحصل على جائزة مياه مكسيكية من الدرجة الاولى

تم تكريم مدينة قوانغتشو الصينية حيث حصلت على جائزة المياه المكسيكية من الدرجة الاولى فى منتدى المياه العالمى الخامس الذى عقد فى تركيا، لادارة حكومة البلدية الممتازة لموارد المياه.
تسلم سو تسه تشون نائب عمدة قوانغتشو الجائزة بالنيابة عن المدينة فى اليوم الثالث من المنتدى، اكبر حدث يتعلق بالمياه فى العالم، والذى يهدف الى تعزيز الافكار بشأن الحفاظ على امدادات المياه وادارتها.
تعتبر قوانغتشو عاصمة مقاطعة قوانغدونغ التى يبلغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة ، اكبر مدينة فى الصين بعد بكين وشانغهاى. وقد عانت المدينة من مشاكل فى المياه وتلوثها مع ازدهار اقتصادها خلال العقود الثلاثة الماضية.
ومنذ عام 1997، بدأت الحكومة عددا من مبادرات المياه التى حسنت بشكل كبير اخوار نهر اللؤلؤ التى كانت ملوثة بشكل كبير فى المدينة.
من المتوقع ان تخصص الحكومة 48.6 مليار يوان (حوالى 7.11 مليار دولار امريكى) لادارة المياه فى 2009 و2010 وهى تمثل ثلث الميزانية المالية.
تأسست جائزة المياه المكسيكية فى 2006 خلال منتدى المياه العالمى الذى عقد فى مكسيكو سيتى لتكريم الجهات التى تحقق انجازات فى ادارة المياه.
والى جانب قوانغتشو ، حصلت مدينة ليون المكسيكية على جائزة من الدرجة الثانية ومدينة ليما فى بيرو على جائزة من الدرجة الثالثة .
يحضر حوالى 28 الف مشارك من جميع انحاء العالم من بينهم حكومات ومجموعة لا تهدف للربح ومؤسسات وافراد فى منتدى المياه العالمى الخامس الذى يعقد خلال الفترة من 16 الى 22 مارس فى اسطنبول، كبرى المدن التركية.
ينظم المنتدى كل ثلاثة اعوام مجلس المياه العالمى مع الدولة المضيفة.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار