٠٢ ربيع الآخر ١٤٣٠

الصين تدعم الطاقة الشمسية لتوفير وظائف بقطاع التكنولوجيا النظيفة

تسهم خطوة الصين المفاجئة لدعم الطاقة الشمسية في تنشيط المصانع المحلية وتبين كيف تتفوق مساعي البحث عن فرص عمل على دبلوماسية التغيرات المناخية.
ويدفع الكساد الحكومة لمساندة توفير وظائف في قطاع التكنولوجيا النظيفة على عكس المفاوضات البطيئة بشأن كيفية تقسيم تكلفة خفض انبعاثات الكربون في محادثات المناخ التي تقودها الامم المتحدة.
وتبنى الرئيس الامريكي باراك اوباما قطاع الطاقة النظيفة كمجال نمو رئيسي للاقتصاد الامريكي في تناقض حاد مع سياسة سلفه جورج بوش.
ويقول محللون ان اعلان الصين دعم الطاقة الشمسية يوم الخميس الماضي جاء مفاجئا بصفة خاصة لأن الطاقة الشمسية ابهظ تكلفة من الطاقة المولدة من الرياح والماء وذلك في محاولة لدعم مصنعين محليين يعانيان من تباطؤ الطلب العالمي.
وقالت جنيفر مورجان مديرة البيئة في مؤسسة (اي 3 جي) التي تهتم بالبيئة "مع المخاوف بشأن أمن الطاقة والانتعاش الاقتصادي ترى دول وهي تحاول الاستفادة من السوق وتوفير فرص عمل جديدة (في مجال التكنولوجيا النظيفة).
"تركز مفاوضات الامم المتحدة على الاعباء وليس الفرص."
وتستأنف تلك المفاوضات في بون بألمانيا الاسبوع الجاري لمحاولة وضع أسس معاهدة جديدة بشأن المناخ بهدف اقرارها في كوبنهاجن في ديسمبر كانون الاول

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار