٠٢ ربيع الآخر ١٤٣٠

الاتحاد الاوروبي: قمة العشرين لن تركز على مطالب الصين المالية

قالت مفوضة الاتحاد الاوروبي للعلاقات الخارجية يوم الاحد ان أوروبا مرتاحة لدور الصين المتنامي في العالم لكنها تعتقد أنه سيكون من السابق لاوانه أن تقرر قمة مجموعة العشرين الاستجابة لمطالب بكين بأن يكون لها دور أكبر في المؤسسات المالية العالمية.
وقالت المفوضة الاوروبية بنيتا فيريرو فالدنر لرويترز في بكين ان اجتماع لندن الذي يضم 20 دولة من القوى الغنية والنامية الرئيسية في العالم هذا الاسبوع سيركز على تحقيق "نتائج ملموسة" لانعاش الاقتصاد العالمي وليس على موضوعات بعيدة الصلة.
وأثارت الصين ضجة قبيل قمة الخميس المقبل عندما اقترحت أن يتحرك العالم تجاه استخدام أكبر لحقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي كعملة احتياط عالمية.
وقالت فيريرو فالدنر بعد مباحثات مع وزير الخارجية الصيني يانج جي تشي ونائب رئيس الوزراء لي كيانج "لا أعتقد أن هذه المسألة ستكون موضوعا قابلا للنقاش في لندن."
وبالمثل قالت ان مطالبة الصين بدور أكبر في صندوق النقد الدولي والمؤسسات المالية الدولية الاخرى لن تكون موضوعا يتم التركيز عليه في القمة. وعقبت على هذه المطالبة قائلة "أعتقد أنها يجب أن تناقش داخل الصندوق والمؤسسات الاخرى."
ولم تستبعد تماما فكرة نظام عملة احتياط جديد يكون قائما على حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي لكن غالبية قادة مجموعة الدول العشرين أعلنوا بوضوح أنه بالنسبة للوقت الحاضر فان وضع الدولار الامريكي كعملة الاحتياطي العالمية سيستمر

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار