٢٦ ربيع الأول ١٤٣٠

انطلاق صفقات "حقوق انبعاث الملوثات الرئيسية" في مقاطعة صينية

انطلقت عمليات "حقوق انبعاث المواد الملوثة الرئيسية" في بورصة قوانغ قو ووهان المتحدة لحقوق الملكية يوم 18 الشهر الحالي وذلك يرمز الى دخول هذا النظام حيز التنفيذ في عموم مقاطعة هوبى (وسط الصين) بعد ثلاثة اعوام من دراسة الجدوى والاعمال التحضيرية.
هذا وقد حددت الهيئات المعنية السعر الاساسي لصفقات حجم انبعاث الاكسجين الكيماوي وثاني اكسيد الكبريت بـ2000 يوان/طن و1600 يوان/طن على التوالى.
وفي اليوم ذاته, تمت اول صفقة طرحت حقوق انبعاث حجم الاكسجين الكيمياوي بمائة طن وثاني اكسيد الكبريت بالف طن قبل دورات عديدة من عمليات التسعير الالكترونية بين 11 شركة, علما بان حجم الصفقات النهائي وصل الى خمسمائة طن وقيمتها 956 الف يوان.
قالت مصلحة حماية البيئة المحلية انه اذا احتاجت مشاريع البناء المصادق عليها من قبل هيئات حماية البيئة الى كمية الملوثات المتجاوزة الاهداف المحددة فلا بد من شرائها. وعلى النقيض من ذلك, يمكن للشركات بيع المخزونات الاضافية لتحقيق المكاسب.
قال لي بينغ مسؤول المصلحة ان تطبيق هذا النظام يمثل عملا استكشافيا لتسوية مشاكل البيئة بواسطة وسيلة اقتصاد السوق,مضيفا بان المقاطعة تخطط لبناء سوق تجارة الموارد في مناطق وسط البلاد والتى تضم حقوق الانتفاع بالاراضي الرطبة وغير ذلك من الموارد القابلة لتحديد الاسعار .

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار