٢٨ ربيع الأول ١٤٣٠

قوانغتشو تضمن المستوى المطلوب لجودة الجو للألعاب الآسيوية 2010

قال تشن قوانغ رونغ نائب رئيس مصلحة حماية البيئة في مقاطعة قوانغدونغ ان مدينة قوانغتشو حاضرة المقاطعة ستبذل اقصى جهودها لضمان نوعية الجو المطلوبة للألعاب الآسيوية بدورتها الـــ16 في منتصف نوفمبر عام 2010.
وقال انه ما زالت صعوبات كبيرة لتحقيق هذا الهدف مقابل ما توصلت إليه المقاطعة من منجزات في تحسين جودة الجو في السنوات الأخيرة ، معبرا عن ثقة المصلحة بالمقاطعة والمدينة لضمان مستوى الجو المطلوب لهذه دورة الالعاب ، كما أشار إلى اتخاذ بعض الاجراءات الخاصة مثل قيود المرور ووقف عمليات البناء وغيرهما ستتخذ لتحقيق هذا الهدف.
حسب بيان جودة الجو في مقاطعة قوانغدونغ للعام 2008 الذي صدر 23 مارس الجاري، انخفضت النسبة لكل من ثاني اكسيد الكبريت وثاني اكسيد النتروجين والمواد الدقيقة في الجو بصورة ملموسة في مدينة قوانغتشو مقارنة مع عام 2007، علاوة على انخفاض عدد الايام ذات السماء المكفهرة إلى 110 في عام 2008 من 131 في عام 2007، مع بلوغ جودة الجو لــ90% من اجمالي ايام العام الماضي المستوى الجيد.
تابع قائلا ان المعلومات التاريخية تظهر ان جودة الجو في منتصف نوفمبر في المدينة ، حيث ستعقد الالعاب الآسيوية ، منخفضة مقارنة مع الاشهر الاخرى ، لذلك ما زالت صعوبات كبيرة في طريق تحقيق نوعية عالية للجو المحلي. لكنه قال: " اننا لدينا ثقة كبيرة بتوفير احسن جودة للجو لدورة الالعاب هذه واستقبال رياضيي كل الدول."
اضاف بأن المدينة قد اسست هيئة خاصة لمراقبة جودة الجو وستوسع نطاق معالجة انبعاثات عوادم السيارات في منطقة دلتا نهر اللؤلؤ كما ستقلل المقاطعة نسبة المواد الكيمياوية في الجو على اساس نتائج العام الماضي، استفادة من التجارب الناجحة في هذا الصدد لاقامة اولمبياد بكين.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار