03 جمادى الآخرة 1433

دعوات لإنشاء موقع إلكترونى عربى- صينى


دعت هدى المزاريقى وكيل أول وزارة الإعلام ورئيس قطاع الاعلام الخارجى بالهيئة العامة للاستعلامات منتدى التعاون " الصينى - العربى " فى مجال الإعلام المنعقد حالياً بالصين إلى تبنى الدعوات المطالبة بإنشاء موقع الكترونى عربى- صينى تتضافر فيه جهود الجانبين لتوفير مادة إعلامية صادقة وموثوقة وحقيقية للأوضاع الاقتصادية والتجارية وظروف الاستثمار فى كل من الدول العربية والصين.
واقترحت المزاريقى - التى ترأس وفد مصر بفعاليات الدورة الثالثة لمنتدى التعاون الصينى العربى فى مجال الإعلام الذى افتتح اليوم الثلاثاء فى مدينة جوانزو بجنوب الصين- إنشاء آلية تبادل للاعلاميين المعنيين بالتجارة والاقتصاد من خلال المنتدى وعلى المستوى الثنائى بين الدولة العربية والصين، بحيث توفر للاعلاميين رؤية عن قرب لواقع الحال الاقتصادى لدى كل طرف وفرص التجارة والاستثمار .
وأوضحت أنه فى هذه المرحلة تحتاج مصر إلى مساندة كل الأصدقاء فى الإعلام الصينى ، لتفهم حقيقة التحول الايجابى الكبير الذى تعيشه بلادنا، والعمل على تشجيع الاستثمار والتجارة مع مصر، ونقل الخبرات الصينية المتميزة فى مجال النهضة الاقتصادية والاجتماعية لنستفيد منها كإحدى التجارب الإنسانية المتميزة.
وأكدت أن الإعلام له دور هام فى تكوين الصورة الذهنية للفرد فى كافة المجالات، ومنها التجارة والاستثمار ، موضحة أنه مع السيولة والتدفق اللامحدود للمعلومات فى الفترة الأخيرة لابد من إيجاد مصادر معلومات موثوقة تجنبنا الانسياق وراء مصادر المعلومات المضللة عن قصد أو غير قصد .
وأشارت إلى أن مصر عانت خلال الفترة التى تلت ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011 ، وحتى الآن من الصورة الإعلامية غير الدقيقة التى تحملها بعض وسائل الإعلام حول الوضع الاقتصادى والأمنى لمصر، وهى صورة فيها كثير من المبالغة والتهويل .

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار