18 ربيع الآخر 1433

تبادل الخبرات الثقافية بين القاهرة وجامعات الصين


شهد معهد كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية بجامعة القاهرة لقاء ثقافياً بمشاركة وفد من أساتذة وطلاب جامعة  شمال غرب الصين للمعلمين ،وذلك خلال زيارة الوفد الصينى لجامعة القاهرة ضمن جولة يقوم بها فى أفريقيا شملت السودان وأثيوبياً . وتأتى  زيارة وفد الجامعة الصينية لجامعة القاهرة فى إطار دعم التعاون الثقافى والعلمى بين جامعات مصر والصين .
وتضمن اللقاء حلقة نقاشية بمشاركة أساتذة وطلاب قسم اللغة الصينية بكلية الآداب ومعهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة والجامعة الصينية  حول خبرات تعليم اللغة الصينية ودعم التعاون الثقافى والعلمى بين الجامعات المصرية والصينية ،ثم قدم الفريق الطلابى للجامعة الصينية عرضاً فنياً ثقافياُ بقاعة المؤتمرات بمعهد كونفوشيوس شمل عزفا للموسيقى الشعبية الصينية باستخدام الآلآت الوترية والنفخية مع العزف الموسيقى المصاحب للمناظر الطبيعية التى تعبر عن الثقافة والتراث الصينى ، إلى جانب عروض حركة تعبيرية بالملابس الصينية التقليدية .
وصرحت د. رحاب محمود مدير معهد كونفوشيوس  لتعليم اللغة الصينية بجامعة القاهرة أن هذا
اللقاء الثقافى يأتى ضمن أنشطة معهد كونفوشيوس الذى تأسس عام 2007 بالتعاون مع الحكومة الصينية لدعم التواصل بين الثقافتين  المصرية والصينية وتعليم اللغة الصينية بمصر من خلال معهد كونفوشيوس في إطار  اتفاقية التعاون بين جامعة القاهرة والمجلس الوطنى الصينى لتعليم اللغة الصينية فى العالم وجامعة بكين .
و أضافت أن معهد كونفوشيوس بدأ في تنفيذ برنامج الأنشطة التعليمية والثقافية خلال الفصل الدراسى الثانى ويتضمن دورات تدريبية في تعليم الصينية للطلبة المصريين وتنظيم لقاءات فكرية على يد أساتذة من جامعتى القاهرة وبكين 0 وتخرج من المعهد منذ إنشائه حتى الآن أكثر من 2500 دراس ودارسة.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار