24 ربيع الآخر 1433

الصين تحصد اول اربع ذهبيات في لقاء دبي ضمن السلسلة العالمية للغطس


اتضحت مدى صحة الاحتمالات الخاصة بفوز الصين بميداليات في دورة الالعاب الاولمبية بلندن الصيف المقبل عندما حصد رياضيوها كافة الميداليات الذهبيات الاربع التي تم التنافس عليها في اليوم الاول للسلسلة العالمية للغطس في دبي امس الجمعة.

فعلى صعيد الالقاب الفردية حقق هي تشونج ذهبية القفز من المنصة المتحركة من ارتفاع ثلاثة امتار بينما نالت تشين رولين ذهبية القفز من المنصة الثابتة من ارتفاع عشرة امتار للسيدات فيما فاز تشاو يوان وتشانج يانكوان بذهبية القفز المتزامن من على المنصة الثابتة من ارتفاع عشرة امتار للرجال. واقتنصت وو مينيشا وهي تشي لقب القفز المتزامن من على المنصة المتحركة من ارتفاع ثلاثة امتار للسيدات.

وجاءت هذه الانتصارات عقب اكتساح صيني كامل لثماني ميداليات ذهبية في كأس العالم للسباحة التي اقيمت في الشهر الماضي في مركز الالعاب المائية بلندن وهو المكان الذي سيستضيف منافسات الغطس بالاولمبياد اضافة لعشر ميداليات ذهبية في بطولة العالم التي اقيمت في شنغهاي عام 2011.

وقال هي تشونج عبر مترجم في ظل متابعة الفي متفرج لاول منافسات للغطس في دبي "اشعر بانني على ما يرام خاصة وانني تدربت ليومين فقط قبل ان انافس هنا لذا فان فوزي بالميدالية الذهبية بعد مجهود قليل بذلته يعد امرا عظيما."

واضاف "سانافس في كافة لقاءات السلسلة العالمية نظرا لانها تمثل اعدادا جيدا للاولمبياد. لا اهتم بما يقوم به بقية المنافسين. اركز على استعداداتي فقط وعلى ادائي وما يجب ان اقوم به."

وتفوقت تشين بطلة الاولمبياد والعالم وكأس العالم على منافساتها على الرغم من المجهود الكبير الذي بذلته المكسيكية باولا اسبينوزا والتي حلت في المركز الثاني بفارق 3.6 نقطة خلف منافستها الصينية.

وقالت تشين للصحفيين عبر مترجم في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي "انها فرصة جيدة للمنافسة قبل الاولمبياد خصوصا في ظل وجود هذا المسبح المميز للغاية على صعيد منافسات الغطس اضافة لمسابح التدريب الموجودة هنا في دبي."

وبدا هي تشونج الحائز هو الاخر على القاب اولمبية وعالمية واخرى خلال كأس العالم مرتاحا دوما لينهي المنافسات مسجلا 25.6 نقطة ومتفوقا على الروسي ايليا زاخاروف صاحب المركز الثاني.

وقدم الزوجي المؤلف من تشاو وتشانج والفائز بلقب كأس العالم اداء سلسا وهو ما منحهما اول واخر علامة كاملة خلال منافسات الليلة الماضية بعد ان جمعا عشر نقاط ليتصدرا المنافسات على الفور وهو المركز الذي لم يتخليا عنه على الاطلاق.

ومثل الفوز بداية مبكرة لحملة الثنائي الصيني للاحتفاظ بلقبيهما على صعيد السلسلة العالمية بعد ان انهيا المنافسات متفوقين بفارق 44 نقطة على الزوجي الاوكراني المؤلف من اولكسندر جورشخوفوزوف واولكسندر بوندار.

ونال الزوجي المؤلف من وو وهي تشي ذهبية اخرى للصين امس الجمعة بعد ان جمعتا 31.68 نقطة متفوقا على الزوجي الامريكي المؤلف من كريستينا لوكاس وكاسيدي كوك.

وقالت لوكاس للصحفيين "اعتقد ان الصينيات متميزات في الغطس. اعشق متابعتهم. اعتقد ان كاسيدي وانا اذا ما واصلنا التدريب معا كل يوم يمكننا قطع خطوات للامام في طريق المنافسة مع الصينيات في مثل هذه البطولات."

وسيتم حسم اربع ميداليات ذهبية اخرى في اليوم الاخير من المنافسات اليوم السبت.

وستقام بقية جولات السلسلة العالمية للغطس في بكين يومي 23 و24 مارس اذار الجاري وفي موسكو يومي 13 و14 ابريل نيسان المقبل وفي تيجوانا يومي 22 و23 ابريل.

وتجمع 58 رياضيا من 11 دولة في دبي حيث حضرت الصين باكبر عدد من الرياضيين وبلغ 11 رياضيا.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار