١٤ ربيع الآخر ١٤٣٣

سفارة مصر بالصين تدعو الجالية لتسجيل بياناتهم لانتخابات الرئاسة


دعت السفارة المصرية فى الصين أبناء الجالية المصرية المقيمة فى كافة المقاطعات والمناطق الصينية إلى تسجيل بياناتهم للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، من خلال الموقع الإلكترونى الخاص باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أو بالتوجه شخصيا إلى مقر السفارة المصرية بالعاصمة الصينية بكين لمساعدتهم فى عملية التسجيل.

و قال السفير المصرى لدى الصين، أحمد رزق، اليوم الأربعاء، "إن عملية تسجيل البيانات مستمرة حاليا على مدار شهر وتنتهى بحلول الرابع من إبريل القادم"، موضحا أن من سبق له تسجيل بياناته فى الانتخابات البرلمانية لمجلسى الشعب والشورى لن يحتاج إلى تسجيل البيانات مرة أخرى إلا عند رغبة الناخب فى تغيير موقع الإدلاء بصوته.

و أضاف "أن عملية الانتخاب ستتم من خلال التصويت البريدى سواء عن طريق إرسال المظاريف الانتخابية بالبريد أو عن طريق التسليم باليد فى مقر السفارة المصرية ببكين"، وأشاد فى هذا الصدد بنجاح التجربة الانتخابية البرلمانية والتى شارك فيها المصريون العاملون بالخارج لأول مرة عبر التنسيق بين الخارجية المصرية واللجنة القضائية العليا للانتخابات بشأن مشاركة الناخبين فى الخارج.

و حث السفير أعضاء الجالية على المشاركة خاصة وأن التصويت فى الانتخابات الرئاسية بطبيعته أيسر من الانتخابات البرلمانية التى تتسم بتعدد الدوائر والقوائم والمرشحين.

من جانبه، قال المستشار الإعلامى المصرى بالصين أحمد سلام "إن المكتب الإعلامى وجه رسائل إلى كافة المصريين من أبناء الجالية المصرية فى المناطق الصينية المختلفة، لإرشادهم للطرق المثلى للتسجيل والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، مع توضيح كافة الخطوات الكفيلة بنجاح عملية المشاركة الانتخابية حتى تتم بشكل صحيح ودون أخطاء".

و أضاف "إنه لمس حماسا كبيرا لدى أبناء الجالية المصرية فى الصين للمشاركة فى أول انتخابات رئاسية ديمقراطية عقب ثورة 25 يناير، حيث يشعر الجميع أنه سيختار رئيسه بنفسه وعن اقتناع تام ليتخطى بالشعب المصرى هذه المرحلة الصعبة فى تاريخ مصر الحديث ويعبر بها إلى آفاق المستقبل لتتبوأ مصر المكانة التى تستحقها بين دول العالم".

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار