20 ربيع الآخر 1433

الصين تدعم قرار المجلس الوزاري العربي بشأن سوريا


أعلنت الصين امس عن دعمها لقرار المجلس الوزاري العربي بشأن سوريا الذي دعا الحكومة السورية والمعارضة الى التعاون مع الأمم المتحدة ومع جهود وساطة الجامعة العربية.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن الناطق باسم وزارة الخارجية ليو وامين أن "القرار بشأن سوريا يظهر استعداد الدول العربية والجامعة العربية لحل المسألة السورية عبر السبل السياسية".
واعتبر أن لقرار الجامعة العربية الذي صدر اول من امس في القاهرة تأثيرا إيجابيا على إزالة التوتر الحاصل في سوريا وكذلك توسيع الإجماع بين كل الأطراف المعنية.
وعن اقتراحات المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا كوفي أنان، التي أعلن عنها بعد لقائه الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف على التوالي، لحل الأزمة في سوريا، قال الناطق: إن الصين تنظر بإيجابية وهي منفتحة على أي اقتراحات وإجراءات تفضي إلى حل سياسي للأزمة السورية.
وأضاف ليو أن "الصين مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي بما في ذلك الجامعة العربية للتشجيع على حل عادل وسلمي ومناسب للقضية السورية في أقرب وقت". وتابع إن الصين تدعم جهود أنان البناءة في سبيل التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية وتأمل بأن تتعاون كل الأطراف المعنية مع جهود الوساطة التي يبذلها المبعوث الأممي.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار