11 ربيع الآخر 1433

منح رئيس مجلس الدولة الصينى جائزة"أفضل صديق للعامل الأمريكى"


منح رئيس مجلس الدولة الصينى ون جيا باو جائزة "أفضل صديق للعامل الأمريكى"، عرفانا بالمساندة القوية من جانب الصين لنمو الوظائف للعاملين الأمريكيين.

تسلم الجائزة المقدمة من رابطة لونجشورمن الدولية الأمريكية السفير الصينى إلى الولايات المتحدة تشانغ يه سوى، بالنيابة عن رئيس مجلس الدولة. وكان ون قد زار ميناء بوسطن خلال زيارته إلى الولايات المتحدة فى ديسمبر 2003.

وقال وليام ماكنمارا نائب رئيس الرابطة إن منظمته يشرفها أن تمنح الجائزة إلى رئيس مجلس الدولة ون للإعراب عن شكرها للصين لإسهاماتها الكبيرة فى خلق المزيد من الوظائف للعاملين الأمريكيين.

وقد تزامن احتفال الجائزة مع الذكرى العاشرة للزيارة الأولى إلى ميناء بوسطن التى قامت بها شركة (مجموعة) الشحن عبر المحيطات الصينية (كوسكو)فى فبراير 2002.

ومن جانبه قال السفير الصينى تشانغ "إن هذه الجائزة تمثل اعترافا فريدا بالمساندة القوية من جانب رئيس مجلس الدولة ون إلى الشراكة بين كوسكو وماسبورت"،والكلمة الأخيرة اختصار لسلطة ميناء ماساتشوستس فى الولايات المتحدة.

وقال تشانغ "أعتقد أن احتفال اليوم هو مثال جيد لكيفية التعاون بين الولايات المتحدة والصين فى مجالات كثيرة وكيف يمكن أن تسهم الأعمال والتجارة الصينية فى نمو الوظائف الأمريكية فى ست ولايات بإقليم نيو إنجلاند فى الولايات المتحدة وخاصة فى مدينة بوسطن". وتعكس شراكة كوسكو-ماسبورت صميم طبيعة علاقات الأعمال بين الصين والولايات المتحدة التى هى مربحة للجانبين وتفيد شعبى البلدين،وفقا لتشانغ.

وتعد كوسكو التى تاسست فى 1961 أكبر شركة صينية متخصصة فى الشحن العالمى واللوجستيات الحديثة وبناء السفن وإصلاحها.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار