06 ربيع الآخر 1433

تعاون بين جامعتى قناة السويس و شمال غرب الصين


استقبل الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة قناة السويس وفد جامعة شمال غرب الصين للمعلمين برئاسة الدكتور "ليو" نائب رئيس الجامعة الصينيه ونائبه وبعض عمداء الكليات حيث بحثا معا سبل التعاون فى مجالات تبادل الطلاب والمساهمة فى دعم قسم اللغة العربية بجامعة شمال غرب الصين.

و أكد محمدين على عمق العلاقات المصرية الصينية وأن جامعة قناة السويس لديها حوالى 80 إتفاقية علمية وثقافية مع الجامعات الصينية وأنه يأمل بان يكون التعاون مع جامعة شمال غرب الصين للمعلمين مثمرا ومفيدا للبلدين.

و أشاد رئيس الجامعة بالدور الكبير الذى يلعبه الدكتور على الزيات مدير معهد كونفوشيوس ونائب رئيس الجامعة الأسبق لشئون البيئية وخدمة المجتمع فى دعم وتقوية العلاقات بين الجامعات الصينية وجامعة قناة السويس.

من ناحيته قال الدكتور ليو رئيس جامعة شمال غرب الصين للمعلمين إنه سعيد بالتعاون مع جامعة قناة السويس لما تحمله من سمعة طيبة فى تعاملها مع الجامعات العالمية وخاصة بالصين، وأن لديهم العديد من الطلاب والأساتذة من جامعة القناة يدرسون فى الصين، ولديهم أيضا أمل كبير بان نجد تعاون ونقل الخبرات جامعة قناة السويس لجامعة شمال غرب الصين وخاصه فى مجال اللغة العربية.

من ناحية أخرى قام طلاب جامعة شمال غرب الصين بتقديم عروض فنية ثقافية من تاريخ وحضارة الصين قدمها الطلاب على مسرح الجامعة وحضرها عدد من طلاب جامعة قناة السويس.

حضر اللقاء الدكتور على الزيات بقسم اللغة الصينية بكلية الآداب والمرافق للوفد.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار