05 ربيع الآخر 1433

مسئول صيني للإخوان: استخدمنا حق الفيتو لصالح ''بشار'' حقنا للدماء


قال الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية و العدالة انه من الضروري نقل تجربة الصين إلي السوق المصرية عبر إقامة العديد من المصانع التي تعمل علي إنتاج منتجات صينية في السوق المصرية، وعدم الاعتماد فقط علي الاستيراد من الأسواق الصينية.
وأشار ''مرسي''، خلال استقباله ''جيانج جيانهوا'' نائب المدير العام لدائرة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني، وسونغ أبقوة, السفير الصيني بالقاهرة، والوفد المرافق لهما بمقر الحزب، إلى أهمية الدور الصيني علي الصعيد الدولي لخلق التوازن في العلاقات الدولية، ومؤكداً علي ضرورة دعم العلاقات المصرية الصينية باعتبار مصر بوابة الصين نحو أفريقيا والدول العربية.
وعلي الصعيد الدولي، طالب ''مرسي'' المسئول الصيني بحث بلاده للقيام بدور فاعل في دعم مسيرة التحول الديمقراطي للشعوب العربية وعلي رأسها الشعب السورى وأن تنحاز الحكومة الصينية إلي جانب الإرادة الشعبية، مشدداً على ضرورة وقف القتل الممنهج ضد الشعب السوري من قبل النظام وحتمية رحيل النظام السوري.
من جانبه، هنأ ''جيانج جيانهوا'' حزب الحرية والعدالة علي النتائج التي حققها في الانتخابات البرلمانية، مؤكداً علي ضرورة التواصل من اجل تعزيز التعارف ودعم العلاقات بين البلدين.
وأكد المسئول الصيني حرص بلاده على عدم التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة انتصارا لمبادئ القانون الدولى، مشيرا إلى ضرورة التسليم بحقوق الشعوب في تقرير مصيرها.
وحول استخدام الصين للفيتو بمجلس الأمن، قال ''جيانج'' إن الصين رأت في ذلك حقنا للدماء حتي لا يتكرر السيناريو الليبي مرة أخرى، وهو ما دفع الدكتور مرسي للمطالبة بضرورة أن يكون الموقف الدولي حاسماً في وقف القتل وإراقة الدماء التي يمارسها النظام السوري ضد شعبه، مع التأكيد علي عدم التدخل العسكري في الشأن السوري الداخلي. 

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار