15 محرم 1433

"الغرفة الصينية" تمثل معلماً هاماً لنشر الثقافة الصينية في مصر

مساعد مدير المركز الثقافي الصيني الأستاذ عباس يقدم فكرة مبسطة عن علاج الوخز بالإبر الصينية
استقبلت "الغرفة الصينية" بالمركز الثقافي الصيني في العاصمة المصرية القاهرة مؤخرا 25 طالبا وأستاذا في مدرستين ابتدائيتين، بهدف تعزيز نشر الثقافة الصينية في مصر.
و قدم الأستاذ عباس مساعد رئيس المركز الثقافي الصيني بالتعاون مع معلمي اللغة الصينية شرحا وافيا حول الاختراعات الأربعة الصينية القديمة و المدينة المحرمة وسور الصين العظيم والمسرح الوطني الكبير وأزياء القوميات الصينية، بالإضافة إلى تعليم بعض الكلمات والجمل الصينية البسيطة للطلاب مثل "أحب مصر" و "أحب الصين" و عرض فيلم وثائقي حول مسيرة التنمية في الصين، مما أعطي للطلاب فكرة كاملة حول الثقافة الصينية العميقة. وذكر الطلاب أنهم تعرفوا على الثقافة الصينية من زوايا متعددة خلال الزيارة.
و تعتبر "الغرفة الصينية" في المركز الثقافي الصيني بالقاهرة التي أنشأها المركز في عام 2010 بهدف نشاط اليوم المفتوح ونشر الثقافة الصينية التقليدية والإنجازات، مرآة تعكس الثقافة الصينية . و تعرض الغرفة الصينية العلوم والتكنولوجيا والفنون التقليدية و العمارة و التراث و الفنون الشعبية وا لحرف اليدوية التقليدية من خلال الصور و النماذج المصغرة و العروض. و برغم الأحداث التي تمر بها مصر في الفترة الحالية إلا أن أنشطة زيارة الغرفة الصينية في المركز الثقافي الصيني تستمر دون انقطاع، و استقبلت الغرفة مئات الطلاب من حوالي عشر مدارس خلال هذا العام، لتمثل معلماً هاماً ذا تأثير كبير لنشر الثقافة الصينية في مصر.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار