17 محرم 1433

أنيلكا في طريقه إلى الصين

بلال أنيلكا
أعلن نادي شنغهاي شينهوا الصيني اليوم الأحد أن المهاجم الفرنسي بلال أنيلكا وافق على الانتقال إلى صفوفه بعد أن حصل على الضوء الأخضر من تشيلسي الإنجليزي للرحيل عن الأخير.
وقال المتحدث باسم النادي الصيني ما يو لوكالة 'فرانس برس' إن أنيلكا قد يبدأ الدفاع عن ألوان الفريق اعتبارا من كيناير المقبل في حال إتمام تفاصيل العقد بشكل كامل، دون أن يكشف عن قيمة الصفقة.
وسيكون المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 32 عاما أبرز إضافة للدوري الصيني المتنامي بشكل سريع، رغم بعض فضائح الفساد التي جعلت بعض الإداريين أمام احتمال دخول السجن.
وكان الدوري الصيني شهد في يوليو الماضي أكبر صفقة في تاريخه بانضمام لاعب الوسط الأرجنتيني داريو كونكا إلى غوانغجو إيفرغراندي مقابل 10 ملايين دولار وراتب سنوي قدر بين الأعلى في العالم، علما بأن هذا الفريق الذي توج الموسم الماضي بلقب الدوري المحلي كان انفق أيضا 7.5 ملايين دولار لضم البرازيليين كليو وموريكوي الذي توج الموسم الماضي بلقب الهداف.
ويأتي هذا التطور الجديد بمسيرة أنيلكا الكروية بعدما أكد المدرب البرتغالي لتشيلسي أندريه فياش بواش السبت الماضي أنه منح المهاجم الفرنسي ومعه المدافع البرازيلي أليكس الضوء الأخضر للرحيل عن النادي اللندني.
وطلب النادي من أنيلكا وأليكس خوض التمارين مع الفريق الرديف لأنهما ليسا ضمن مخططات المدرب فياش بواش الذي أكد أن النادي وافق على الطلب الذي تقدم به اللاعبان من أجل الرحيل وأنهما لن يعودا بعد الآن جزءا من الفريق الأول.
وكان اسم أنيلكا ارتبط مؤخرا بانتقال محتمل إلى النادي الروسي آنجي ماخاتشكالا الذي حصل هذا الموسم على خدمات النجم الكاميروني صامويل إيتو أيضاً.
يذكر أن أنيلكا انضم إلى البلوز عام 2008 قادما من بولتون الإنجليزي أيضا، وهو توج مع النادي اللندني بلقب الدوري المحلي عام 2010 وكأس إنجلترا عامي 2009 و2010، ليضيف هذه الألقاب إلى تلك التي توج بها مع آرسنال الذي أحرز معه أيضا لقبي الدوري الممتاز والكأس الإنجليزية عام 1998، وريال مدريد الإسباني الفائز معه بدوري أبطال أوروبا عام 2000، وفناربخشه التركي المتوج معه بطلا للدوري المحلي عام 2005.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار