17 محرم 1433

الصين تحتفل بالذكرى الـ10 لدخولها "التجارة العالمية"

دعا الرئيس الصيني هو جين تاو الأحد المجتمع الدولي إلى الاعتراف بوضع اقتصاد السوق الكامل للصين في أقرب وقت ممكن وتخفيف القيود على صادرات سلع التقنية العالية الى الصين .. موضحا أن الاصلاح والانفتاح اللذين دفعا النمو السريع للصين خلال أكثر من ثلاثة عقود، سيواصلان تعزيز التنمية المستقبلية للصين.
وأضاف الرئيس الصيني، في كلمة له خلال منتدي عقد اليوم بالعاصمة بكين، لاحياء الذكرى العاشرة لانضمام الصين الى منظمة التجارة العالمية، أن الصين ستطبق استراتيجية انفتاح أكثر استباقية وستفتح المزيد من المجالات أمام العالم الخارجي .. موضحا أن دخول الصين الى منظمة التجارة العالمية قبل عشر سنوات كان حدثا هاما في عملية الاصلاح، وهو ما دشن "مرحلة تاريخية جديدة" في انفتاح الصين.
من جانبهم قال محللون صينيون إن الصين بدأت مرحلة جديدة من الانفتاح بانضمامها الى منظمة التجارة العالمية محققة نتائج متبادلة النفع لم تقتصر على حدودها فحسب، وانما امتدت الى العالم بأسره فى العقد الماضى، حيث أصبحت الصين، بعد 16عاما من المفاوضات المارثونية، العضو الـ 143 بمنظمة التجارة العالمية فى 11 ديسمبر عام 2001، ومنذ ذلك الحين عدلت أكثر من 2300 من القوانين واللوائح والقواعد المحلية، وأوفت بالتزاماتها تجاه المنظمة العالمية فى المجالات الضريبية وغير الضريبية،
وعززت من انفتاح اسواقها على العالم الخارجى.
وأضاف المحللون:"أن انضمام الصين الى منظمة التجارة العالمية وجهودها المتواصلة للتكيف مع قوانين المنظمة جلب منافع هائلة وملموسة للصين، حيث شهد العقد الماضى ارتفاع حجم التجارة الصينية فى العالم من 3ر4 فى المائة الى 4ر10 فى المائة، مما ساعد بشكل كبير فى وصول معدل النمو السنوى لاجمالي الناتج المحلي الى 11 فى المائة خلال تلك الفترة".

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار