22 ذو القعدة 1432

الأميرة هيا تفتتح عيادة للطب الصيني التقليدي

افتتحت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة سلطة مدينة دبي الطبية، أمس، عيادة «تونغ رن تانغ»، الأولى في المنطقة للطب الصيني التقليدي ضمن مدينة دبي الطبية. وأعربت الدكتورة عائشة عبد الله، المدير العام لمدينة دبي الطبية، عن سرورها باختيار مدينة دبي الطبية لتكون مقراً لعيادة «تونغ رن تانغ» بمنطقة الخليج، لا سيما وأنها من الأسماء العالمية الشهيرة في مجال الطب الصيني، وتمتلك تاريخاً عريقاً يمتد إلى مئات السنين في هذا المجال، الأمر الذي سيشكل دعماً كبيراً لرؤية المدينة بأن نكون في مقدمة مزودي خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة في المنطقة.

من جانبها، قالت دايوان وي، صاحبة فكرة افتتاح العيادة الجديدة في دبي «إنه لشرف عظيم لنا أن تتكرم سمو الأميرة هيا بافتتاح عيادتنا الأولى في منطقة الخليج.. وإننا متحمسون للعمل ضمن مدينة دبي الطبية، وممتنون لفريق عمل المدينة الذي كان له دور أساسي في تحويل حلمنا إلى حقيقة من خلال مساعدتنا على إتمام الإجراءات بسرعة وتذليل كافة العقبات أمام تأسيس وافتتاح عيادتنا الجديدة».

وأضافت «بصفتي مواطنة صينية فقد أتيحت لي فرصة الاطلاع على عالم الطب الصيني في سن مبكرة جداً.. واليوم أشعر بسعادة غامرة لتمكني من تقديم هذا العلم المميز لسكان الإمارات والدول الخليجية المجاورة». واشارت الى ان الطب الصيني التقليدي عانى كغيره من أنواع العلاجات البديلة من المفاهيم الخاطئة التي جعلت منه الملاذ الأخير للعلاج، مشيرة الى أن الطب الصيني التقليدي هو علم فريد يحمل منذ قرون وصفات قديمة محققاً الأمل والراحة لأولئك الذين لم يعرفوا الشعور والصحة من قبل.

وتتخذ عيادة «تونغ رن تانغ» موقعاً متميزاً في قلب مدينة دبي الطبية وتضم مجموعة من أرقى المرافق الطبية مع صيدلية داخلية ومنفذ بيع يقدم مجموعة متكاملة من منتجات الطب الصيني التقليدية علماً أن جميع العاملين في العيادة من أطباء متخصصين وصيادلة وممارسين يحملون شهادات صينية ورخصة مزاولة العمل في الإمارات فضلاً عن كونهم أعضاء معتمدين من هيئات الطب الصيني التقليدي مثل المنظمة العالمية للوخز بالإبر.

يشار إلى أن كافة الأعشاب المستخدمة في عيادة «تونغ رن تانغ الخليج» طبيعية 100 بالمائة ومرخصة من أشهر المختبرات العالمية كما أنها مجازة من منظمة الصحة العالمية. يذكر ان «تونغ رن تانغ» تأسست عام 1699 وتعد مؤسسة معروفة ومرموقة في عالم الطب الصيني التقليدي، حيث بدأت العيادة بإنتاج العقاقير من أجل صيدلية القصر الإمبراطوري قبل أن تصبح مزود الأدوية الحصري للبلاط الملكي خلال حكم سلالة كينغ على مدى 188 عاماً.

و تركز فلسفة ورؤية «تونغ رن تانغ» على أربعة مبادئ أساسية تعكس روح الثقافة الصينية وتتلخص أولاً في الرغبة في خدمة الآخرين والقيام بالأعمال الخيرة وثانياً عدم التهاون في إتقان العمل رغم عمليات الإنتاج المعقدة مع استخدام المواد الخام المناسبة بصرف النظر عن التكاليف وثالثاً الالتزام بالفضيلة والصدق والاعتراف بالفضل وأخيراً تقديم وصفات فريدة مع أفضل المواد الخام والإتقان والحرفية العالية وضمان فعالية العلاجات.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار