٢٥ ذو القعدة ١٤٣٢

رئيس وزراء الصين: الاولوية لتوفير وظائف رغم العقبات الاقتصادية

ذكر رئيس وزراء الصين ون جيا باو في تعليقات نشرت اليوم الاحد ان الصين ستجعل توفير وظائف أولوية اكثر الحاحا في مواجهة تباطؤ النمو الاقتصادي وضعف الصادرات كما حذر من أن جهود كبح أسعار المنازل بلغت مرحلة حرجة.
وخلال زيارة لمنطقة قوانغشي الجنوبية تطرق ون لقضايا اثارت قلقا بشأن اتجاه ثاني أكبر اقتصاد في العالم وهي التضخم وأسعار المنازل وضعف الطلب من اقتصادات غنية والضغوط من اجل توفير وظائف.

ونقلت صحيفة الشعب اليومية عن ون قوله للمسؤولين في قوانغشي وهي منطقة فقيرة مجاورة لاقليم قوانغدونغ الذي يعتمد على الصادرات "في الوقت الحالي تتباطأ وتيرة النمو ويتراجع الطلب الخارجي لذا ينبغي ان نجعل من توفير الوظائف أولوية أكثر الحاحا في اطار التنمية الاقتصادية والاجتماعية وان نبذل قصارى جهدنا لتوفير فرص عمل."

وتابع ان ضمن هذه الجهود "ضمان معدل نمو اقتصادي مناسب" ودعم الصناعات كثيفة العمالة والشركات الصغيرة والشركات الخاصة. واوضح رئيس الوزراء أن الوظائف والاستقرار الاجتماعي من بواعث القلق الرئيسية .
وقال ون الذي زار قوانغشي يومي الجمعة والسبت انه يفترض ان يكون لارزاق الناس مكانة أكبر عند وضع السياسة الاقتصادية الكلية لان هذه الاحتياجات تؤثر على "الوئام الاجتماعي والاستقرار.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار