21 ذو القعدة 1432

الولايات المتحدة تطلب توضيحات من الصين حول "القيود على الانترنت"

اعلنت الولايات المتحدة الاربعاء انها طلبت من بكين بموجب قواعد منظمة التجارة العالمية توضيحات حول "القيود على الانترنت في الصين" التي يمكن ان تشكل بحسبهم "حواجز تجارية".

وقال وزير التجارة الخارجية الاميركي رون كيرك في بيان ان بلاده طلبت من بكين "تقديم معلومات من اجل فهم كامل للقوانين والانظمة المتعلقة بامكانية دخول المواقع التجارية على الانترنت في الصين".

وتابع "بموجب انظمة منظمة التجارة العالمية تسعى الولايات المتحدة الى الحصول على معلومات دقيقة حول الاثار التجارية للاجراءات الصينية التي قد تمنع الوصول الى مواقع الانترنت لشركات اميركية في الصين، واقامة حواجز تجارية تطال المؤسسات الاميركية الصغيرة بشكل خاص".

واضاف البيان "بالنسبة الى مزودي الخدمات الساعين الى الوصول الى المستهلكين الصينيين، يشكل امكان وجود موقع انترنت يمكن دخوله في الصين عنصرا رئيسيا للنجاح".

واضاف كيرك "اعرب عدد من الشركات الاميركية ولا سيما شركات صغيرة ومتوسطة عن القلق حيال الاثار السلبية التي ولدتها الانقطاعات الدورية لامكانية دخول مواقعهم في الصين على اعمالهم".

واوضح الوزير ان الطلب الذي رفعته الولايات المتحدة في اطار منظمة التجارة العالمية "يتعلق بصراحة باثار هذه الانقطاعات على الاعمال والتجارة".

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار