٢٣ شوال ١٤٣٢

افتتاح الدورة الثانية للمنتدى الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول العربية



افتتحت الدورة الثانية للمنتدى الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول العربية في مدينة ينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي المسلمة شمال غربي الصين اليوم الأربعاء / 21 سبتمبرالحالي/.

حضر مراسم افتتاح المنتدى رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني جيا تشينغ لين ورئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز وغيرهما من المسؤولين من الصين والدول العربية ودول أخرى .

يذكر أن الموضوع الرئيسي للمنتدى هو ((تواصل الصداقة وتعميق التعاون والتنمية المشتركة)) ويمتاز بمقومات أغنى من السنة الماضية من حيث أربعة أجزاء، بما فيها قمة المنتدى والمعارض والمباحثات الاقتصادية والتجارية والتبادلات الثقافية .

ستقام القمة الثانية للمنتدى الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول العربية ، الى جانب منصة التعاون التجاري والاقتصادي ومنصة التعاون في مجال الطاقة ومنصة التعاون المالي ومنصة للرواد الشباب .. وغيرها .

وفي الوقت نفسه، سيقام منتدى التعاون الصيني العربي في العلوم والتكنولوجيا وندوة رؤساء الجامعات الصينية والعربية ومنتدى التعاون الصيني العربي في الإذاعة والتلفزيون وندوة لتجارة حقوق الطباعة لعام 2011 لهيئات النشر للمسلمين الدوليين والقمة الدولية الأولى لرجال الأعمال المسلمين في الصين (ينتشوان) لعام 2011 والدورة الرابعة للمؤتمر الصيني (نينغشيا) للتجار المسلمين.

هذا وستقام معارض السلع المتعددة أثناء المنتدى مثل معرض الأطعمة الحلال ومستلزمات المسلمين ومعرض منتجات الفحم الكيماوية ومعرض البضائع المحلية ومعرض التبادلات الدولية ومتحف التبادلات الدولية ومتحف التبادلات الصينية العربية.

وفي أثناء المؤتمر سيقام المهرجان الصيني العربي للفنون والثقافة والعروض الفنية للتبادلات الثقافية الصينية العربية والحفل الفني (( انهض يا أخي)) وعرض لمسرحية (( الهلال يعلو فوق جبال خهلان )) ومعرض أعمال الخط والرسم والتصوير وثقافة الأعراف العربية ومسابقة نجوم (( اتيكيت )) لقومية هوي الصينية ، وغيرها من النشاطات .

اجتذب المنتدى أكثر من 7000 زائر من 76 دولة ومنطقة في العالم و31 مقاطعة وبلدية ومنطقة ذاتية الحكم في الصين وأيضا 1020 مؤسسة صينية، من بينها الشركة الصينية للبتروكيماويات والشركة الصينية للبترول ومؤسسة الشبكة الوطنية للكهرباء وغيرها ، كما يضم المشاركون أكثر من 4000 من العارضين والمشترين والمستثمرين المحليين والدوليين .

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار