١٩ شوال ١٤٣٢

تجربة مدينة الملك عبدالله للتنمية المستدامة أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في الصين



انطلق أمس الأول في مدينة داليان الصينية أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي 2011 في مدينة داليان الصينية لاستعراض التجارب العالمية في التنمية المستدامة.
يشارك في المنتدى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد بن عبدالمحسن الرشيد، في حلقات النقاش التي ستقام في المنتدى، الذي يجمع بين نخبة من الشخصيات العالمية وأصحاب التجارب الرائدة في التنمية الاقتصادية كجزء من جهود تحقيق التنمية المستدامة.
ويسلط الرشيد الضوء على تقديم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية كتجربة واقعية أساسية ذات دور مؤثر وحيوي في جذب العديد من الاستثمارات المحلية والعالمية، ومقارنتها بالتجارب المماثلة لها في الصين ودول العالم.
وكانت الدعوة وجهت إلى الرشيد ليكون ضمن الشخصيات التي تشارك في هذا المحفل الاقتصادي العالمي، لعرض نماذج مختارة في مجال تخطيط المشاريع التنموية وتطوير المدن الاقتصادية ودورها في تحسين اقتصاديات دولها.
يعقد المنتدى الاقتصادي العالمي سنويا ويضم سلسة من الاجتماعات التي يشارك فيها نخبة من كبار رجال الأعمال، والقادة السياسيون وقادة الرأي والمثقفين من كل أنحاء العالم، بهدف النهوض بالمقومات الاقتصادية للدول وتحفيز مناخها الاستثماري، وذلك من خلال عرض التجارب العالمية الأكثر نجاحا وتبادل الخبرات، والمشاركة في بناء نموذج لمنظومة اقتصادية للدول تخدم أهدافها التنموية.
ويحظى الرشيد بخبرة عملية واسعة في هذا الحقل، حيث شغل سابقا منصب وكيل المحافظ والمسؤول عن المدن الاقتصادية في الهيئة العامة للاستثمار، حيث تولى من منصبه مسؤولية الإشراف على إطلاق المدن الاقتصادية الأربع في المملكة، وقبل ذلك عمل الرشيد، من خلال منصبه كمدير عام للمالية والتخطيط الاستراتيجي في الهيئة العامة للاستثمار، على إنشاء عدة صناديق استثمارية خاصة تدار من قبل القطاع الخاص لتوجيه الاستثمارات إلى قطاعات محددة، بالإضافة إلى أعوام من الخبرة العملية في مجال الاستثمارات، وتمويل المشاريع، وإدارة السيولة، اكتسبها من خلال عمله في شركة أرامكو.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار