١٤ رمضان ١٤٣١

وزارة التجارة الخارجية تنظم مشاركة الدولة في معرض صيني


تنظم وزارة التجارة الخارجية مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في المعرض الدولي للتجارة والاستثمار في مدينة ننغيشيا الصينية خلال الفترة 26 – 30 سبتمبر الذي يتزامن مع عقد الدورة الأولى لمنتدى الاقتصاد والتجارة العربي الصيني.

ويأتي تنظيم الوزارة لمشاركة الإمارات في هذا المعرض انطلاقا من أهمية الصين بالنسبة للتجارة الخارجية للإمارات كونها الشريك التجاري الثاني للدولة والفرص الكبيرة التي يوفرها هذا المعرض والسوق الصيني للمنتجات الإماراتية في مختلف القطاعات،خاصة أن المعرض يركز على الصناعات التنافسية والمنتجات الصناعية المتنوعة والمنتجات الزراعية والغذائية الحلال وغيرها.

ويضم وفد الإمارات الذي سيشارك في المعرض الدولي للتجارة والاستثمار الصيني الذي يحظى بدعم وزارة التجارة الصينية وحكومة ننغيشيا جهات اتحادية ومحلية ممثلة بدوائر التنمية الاقتصادية في إمارات الدولة وغرف التجارة والصناعة واتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وشركات من القطاع الخاص التجاري والصناعي والاستثماري .

وأكد سعادة عبد الله أحمد آل صالح مدير عام وزارة التجارة الخارجية أهمية المشاركة الإماراتية في المعرض الدولي للتجارة والاستثمار الصيني والذي يحظى بمشاركة عالمية وأعداد كبيرة من الزوار من المستثمرين والفعاليات الاقتصادية الصينية والعالمية .

وأوضح أن مشاركة وزارة التجارة الخارجية في هذا المعرض تأتي في إطار جهودها تعزيز تواجد المنتجات الإماراتية في الأسواق الصينية والآسيوية والوصول إلى أسواق جديدة من خلال تواجد وفود العالم في المعرض وإيجاد شراكات تجارية جديدة إضافة الى التعريف بالصناعات الإماراتية لزيادة فرص تصدير المنتجات الإماراتية غير النفطية .

وأكد أن وزارة التجارة الخارجية تسعى لتعزيز المشاركات الإماراتية في أهم المعارض التي تقام في العالم لما لذلك من أهمية كبيرة في تحقيق التواصل بين مجتمع الأعمال الإماراتيين ونظرائهم في العالم لافتا إلى أن المعرض يوفر منصة مثالية للشركات الوطنية للتواصل مع الشركات والمؤسسات العالمية وإبرام العقود التجارية وإنشاء شراكات استثمارية تساهم في تنمية الصادرات الوطنية وزيادة مساهمة التجارة الخارجية في الناتج المحلي وتعزيز التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات .

وكان سعادة عبد الله أحمد آل صالح قد بحث في وقت سابق من شهر أغسطس الجاري مع وفد صيني برئاسة نائب المدير العام لإدارة التجارة لمنطقة نينغشيا سبل تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية وتعزيز التواصل بين مجتمع الأعمال في البلدين والفرص المتاحة أمام الشركات الإماراتية للمشاركة في المعرض الدولية للاستثمار والتجارة .

وأكد سعادة عبد الله آل صالح على حرص الإمارات على تعزيز الشراكة القائمة مع الصين عبر زيادة المبادلات التجارية والتعاون الاستثماري..

موضحا أن سوق الإمارات يمتلك الكثير من الفرص الاستثمارية المتنوعة التي تساعد على دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين .

وتعد الصين الشريك التجاري الثاني للإمارات بتبادل تجاري غير نفطي بلغت قيمته العام الماضي 4ر13 مليار دولار شكلت 5 ر7 في المئة من إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية للإمارات.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار