١٤ رمضان ١٤٣١

وفود دبلوماسية تزور جناح المملكة في شانغهاي 2010 وتعرب عن إعجابها بالتراث والحضارة العربية


زار، مؤخراً، عدد من الشخصيات الدبلوماسية العالمية جناح المملكة المشارك في معرض إكسبو شانغهاي 2010 في الصين، حيث كان في استقبالهم مدير الجناح السعودي، المهندس عبدالحميد حسن، وعدد من المسؤولين فيه.
فقد قام وزير الاقتصاد الوطني ونائب رئيس الشؤون المالية وموارد الطاقة بسلطنة عمان، السيد أحمد عبد النبي مكي، بزيارة للجناح، حيث تمت استضافته في صالة كبار الشخصيات قبل اصطحابه في جولة على أقسام الجناح.
وقد عبر معاليه في ختام الزيارة عن إعجابه بالجناح السعودي مسجلاً ذلك في سجل كبار الشخصيات بقوله: "لقد سعدت والوفد المرافق لي بزيارة جناح المملكة في معرض إكسبو شانغهاي 2010. وشكر معاليه القائمين على الجناح على إتاحة الفرصة، وهنأهم على التميز الذي يحظى به هذا الصرح وقدرته على نقل حضارة الشعب العربي السعودي إلى الشعب الصيني". ثم قدمت هدية رمزية لمعالي الوزير قبل مغادرته.
من جانبه زار وزير المواصلات الماليزي، السيد "داتو سيري كونغ شو ها" ، والوفد المرافق له الجناح. وفي جولتهم في أروقته زاروا "قاعة الكنز" السينمائية والتي يعرض فيها فيلم يقدم لمحة فريدة من نوعها عن المملكة.
وفي نهاية الزيارة، هنأ معاليه مسؤولي الجناح على ما يقدمه الجناح من تجربة رائعة للزائرين أعطت نبذة عن المملكة من خلال العرض الأكثر ابتكاراً في "الإكسبو"، قائلاً:" لقد استمتعت تماماً بهذه الزيارة".
أما معالي وزير التراث الإكوادوري، والحائزة على الجائزة الوطنية للشعر في الإكوادور، السيدة "ماريا فرناندا اسبينوزا"، فقد أشادت بالجناح السعودي المشارك في معرض إكسبو شانغهاي 2010، حيث وصفته بأنه:" جناح يعرض التراث والحياة والقيم الروحانية للشعب السعودي وللمملكة بشكل رائع." جاء ذلك لدى زيارتها للجناح والتقائها مسؤوليه،حيث استمعت إلى شرح واف عن كل محتوياته، وتجولت في أرجائه وشاهدت ما يقدمه من تقنيات إبهار تعكس صورة عامة عن ثقافة وتراث المملكة ومكانتها العالمية.
وفي نهاية الزيارة تسلمت معالي الوزيرة هدية تذكارية من الجناح السعودي. وذكرت معاليها أنه لم يسبق لها زيارة المملكة ولكن ستكون هنالك فرصة في العام القادم لزيارتها ضمن وفد رسمي.
من جانب آخر كان مسؤولو جناح المملكة قد استقبلوا أيضاً، السياسي الصيني "بو شي لاي" ، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وسكرتير لجنة الحزب الشيوعي لبلدية تشونغ تشينغ، الذي عبر خلال الزيارة عن بالغ إعجابه وتقديره للدور الكبير الذي يلعبه الجناح في تعريف الشعب الصيني بالمملكة وشعبها.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار