١٨ جمادى الآخرة ١٤٣١

مستثمرون من الشرق الأوسط يكتتبون في البنك الزراعي الصيني



ذكرت تقارير إعلامية صينية أن الكثير من صناديق الثروة السيادية في منطقة الشرق الأوسط تجري مفاوضات مع البنك الزراعي الصيني بشأن الاستثمار في الطرح العام الأولي في بورصتي شنغهاي وهونج كونج خلال العام الجاري.

وذكرت صحيفة "تشاينا بزنيس نيوز" أن هيئة الاستثمار الكويتية تعتزم استثمار حوالي مليار دولار لتصبح المستثمر الأساسي في الطرح العام الأول للبنك الصيني بقيمة 30 مليار دولار وسيكون أكبر اكتتاب في العالم.

وقالت الصحيفة إن شركة استثمارية من دولة الإمارات تجري مفاوضات لكنها لم تحدد هويات صناديق الثروة السيادية الأخرى المشاركة في المفاوضات.

كانت تقارير محلية ذكرت الأسبوع الماضي أن البنك الزراعي - الذي من المقرر أن يصبح آخر البنوك الأربعة الكبرى في الصين التي تطرح أسهمها للاكتتاب - قد تخطى جلسة مناقشة أولية لهيئة سوق المال بالبلاد.

وتلقى البنك ضخا رأسماليا بقيمة 19 مليار دولار من مؤسسة "سنترال هويجين" وهي الذراع الاستثمارية لصندوق الثروة السيادية الصيني بنهاية عام .2008 وخصص 800 مليار يوان "1ر117 مليار دولار" للديون المعدومة لضبط ميزانياته استعدادا لطرح أسهمه للاكتتاب.

ونقلت "تشاينا بزنيس نيوز" عن مصدر مصرفي قوله إن من المتوقع أن يحصل البنك الزراعي على موافقة الهيئة المنظمة للسوق لطرح أسهمه للاكتتاب في مطلع الشهر الجاري.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار