٠٤ ربيع الأول ١٤٣١

زلزال يضرب حدود الصين وروسيا وكوريا الشمالية



ضرب زلزال قوى تراوحت شدته بين 6.5 إلى 6.8 درجات بمقياس ريختر اليوم الخميس، المنطقة الحدودية بين الصين وروسيا وكوريا الشمالية، حسبما أوردت شبكة رصد الزلازل الوطنية الصينية، دون ذكر أى أنباء عن سقوط ضحايا بشرية أو وقوع خسائر مادية.

وذكرت الشبكة أن الزلزال ضرب المنطقة عند خط عرض 42.6 درجة شمالا وخط طول 130.8 درجة شرقا على عمق 540 كيلومترا، وحسب تقديرات الشبكة يقع مركز الزلزال على بعد 110 كيلومترات شمال شرق مدينة تشونغجين بجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية و110 كيلومترات جنوب غرب مدينة فلاديفوستوك الروسية.

يذكر أن الصين تقع عند ملتقى حزامى زلزال كبيرين فى العالم ـ حزام الزلزال حول المحيط الهادئ وحزام الزلزال الأورآسى - الأمر الذى يعرضها لهزات أرضية متتالية على مدار العام ، غير أن مركزها عادة ما يقع تحت سطح البحر فتمتصها المياه وتخفف كثيرا من تداعياتها المدمرة.

ويشار إلى أن الصين تعتبر واحدة من أكثر دول العالم تعرضا للكوارث الطبيعية على اختلافها (باستثناء البراكين) وسط إحصائيات تظهر أن حجم الخسائر الاقتصادية التى تتكبدها البلاد سنويا يعادل أكثر من 7 بالمائة من إجمالى حجم الناتج الوطنى، والذى سجل فى نهاية العام الماضى 6ر3 تريليون دولار أمريكى.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار