١٣ محرم ١٤٣١

تعادل الاردن ومضيفته الصين 2-2 وديا

تعادل المنتخب الأردني مع مضيفه الصيني 2-2 الأربعاء على استاد "شاندونغ ستاديوم" في مدينة جينان في مباراة دولية ودية في كرة القدم في إطار معسكره التدريبي في مدينة أيوا الصينية استعدادا لمواجهة تايلاند في السادس من كانون الثاني/يناير المقبل في بانكوك في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أسيا 2011 في الدوحة.
وحول المنتخب الاردني تخلفه بهدفين نظيفين سجلهما جانغ لين بي (48) وهان بينغ (56) الى تعادل بهدفين سجلهما مهاجم الوحدات محمود شلباية في الدقيقتين 71 و78.
وجرت المباراة في أجواء باردة جدا لكن حرارة الأداء كانت مرتفعة وسط العديد من الفرص الضائعة التي وضع جانغ لين بي حدا لها موقعا على تقدم الصين اثر تسديدة قوية عانقت شباك الحارس عامر شفيع (48)، واضاف بينغ الثاني مستغلا كرة من ركلة ركنية (56).
ونجحت المحاولات الأردنية في معادلة النتيجة بهدفين متتاليين لشلباية، الأول من تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء اسكنها على يمين الحارس الصيني (70)، والثاني من كرة ساقطة مستغلا خروج الحارس الصيني من عرينه (78).
وهو التعادل الثالث بين المنتخبين في 8 مباريات جمعت بينهما حتى الان، حيث سبق ان تعادلا وديا 1-1 في عمان عام 2000 وصفر-صفر في إطار بطولة البحرين الدولية، ولم يذق منتخب الأردن طعم الفوز وخسر 5 مرات صفر-6 في تصفيات كأس أسيا 1984 وصفر-3 و1-4 في تصفيات مونديال أمريكا عام 1994 وصفر-2 وصفر-1 وديا العام الماضي في كل من كونشان وعمان.
ويحتاج المنتخب الأردني للفوز بالنقاط الثلاث أمام تايلاند أو التعادل على أقل تقدير للإبقاء على حظوظه بالمنافسة على احدى بطاقتي المجموعة إلى كأس أسيا.
ويحتل المنتخب الأردني حاليا المركز الرابع الأخير برصيد 4 نقاط من فوز على إيران 1-صفر وتعادل سلبي مع تايلاند في عمان وخسارتين خارج أرضه أمام سنغافورة 1-2 وإيران صفر-1، فيما يتصدر المنتخب الإيراني المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل 6 نقاط لسنغافورة و5 نقاط لتايلاند
ويشار إلى أن المنتخب الصيني يستعد هو الأخر لتصفيات كأس أسيا حيث يلعب في المجموعة الرابعة مع ضيفه السوري في السادس من الشهر المقبل في مجموعة تضم كذلك منتخبي لبنان وفيتنام. ويتصدر المنتخب السوري المجموعة برصيد 10 نقاط تليه الصين برصيد 9 نقاط وفيتنام برصيد 4 نقاط ولبنان بدون رصيد.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار