٠٩ ربيع الآخر ١٤٣٠

انطلاق شهر الافلام الصينية في لبنان

انطلق مساء (الجمعة) في مركز كونفوشيوس التابع لجامعة القديس يوسف اللبنانية وبالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى لبنان شهر الافلام الصينية الذي من المقرر انتهاؤه في 3 مايو المقبل.
واقامت جامعة القديس يوسف في بهو حرم كلية الاداب والعلوم الانسانية حفل استقبال حضره عدد من الشخصيات الاكاديمية والثقافية والفنية تم خلاله ايضا افتتاح معرض للصور التي تجسد وتعكس الروح الصينية.
وقد أشاد البروفسور انطوان حكيم مدير مركز كونفوشيوس في كلمة خلال حفل الافتتاح بالتعاون القائم بين جامعة القديش يوسف وجامعة شنيانغ الصينية والذي اسفر السنة الماضية عن قدوم /اوبرا بكين/ الى لبنان لتقديم عدة عروض على مسرح مونو مشيرا التي لم تتمكن حينها الا من تقديم عرض واحد بسب الظروف الامنية التي سادت لبنان حينها.
وقال حكيم ان معرض الصور سينتقل الى مدن كل من صيدا وطرابلس وزحلة متوقعا عودة /اوبرا بكين/ هذا العام لتقديم عروض في حلة جديدة.
ولفت حكيم الى ان اللغة الصينية تشهد انطلاقة سريعة في لبنان بسبب اهتمام رجال الاعمال بهذه اللغة التي تساعدهم على تفعيل التبادل التجاري بين لبنان والصين.
كما اوضح ان المركز سيعمل على تعزيز المشاريع الموجهة الى الطلاب والتي ستمكنهم من دراسة اللغة الصينية في الجامعات الصينية.
واشار حكيم الى ان مادتي السياسة والاقتصاد الصينين قد تم ادخالهما في منهاج معهد العلوم السياسية في جامعة القديش يوسف كما ان معهد العلاج الفيزيائي سيطلق شهادة جامعية في الطب الصيني التقليدي.
وقال ليو تشي مينغ السفير الصيني لدى لبنان في كلمة القاها في هذه المناسبة ان الصين تولي اهتماما كبيرا بنشاطات التبادل الثقافي مع دول العالم وخاصة مع لبنان لان التبادل الثقافي هو افضل السبل لزيادة التعارف والصداقة بين الشعبين الصيني واللبناني.
واعرب عن امله في ان يتحسن الوضع في لبنان حتى تتمكن السفارة الصينية لدى لبنان من اقامة دورات النشاطات الثقافية الصينية بالتعاون من قبل الجهات اللبنانية المعنية.
من جهته عبر البروفسور رينيه شاموسي رئيس جامعة القديس يوسف في كلمته عن سروره بلقاء الاصدقاء في السفارة الصينية كما تحدث عن القيم التي يجسدها مركز كونفوشيوس ومرجعية هذه القيم بالنسبة له شخصيا والتي تستند على الانفتاح على افضل ماتقدمه الثقافة الصينية.
وبدأت عقب حفل الافتتاح دورة الافلام الصينية التي ستعرض خلالها ثلاثة افلام في 3 و4 و5 ابريل الجاري على مسرح بيار ابو خاطر في جامعة القديس يوسف.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار