٢٨ ربيع الأول ١٤٣٠

إفتتاح معرض هونغ كونغ الدولي للسينما والتلفزيون

افتتحت الدورة ال13 لمعرض هونغ كونغ الدولي للسينما والتلفزيون يوم الاثنين في مركز هونغ كونغ للمعارض والمؤتمرات. وهذه الدورة توجه أنظارها إلى مستقبل قطاع السينما والتلفزيون على ضوء العواصف المالية .
مدة المعرض 4 أيام ، والهدف توفير منصة عرض لأحدث الأعمال السينمائية والتلفزيونية والتكنولوجيا الترفيهية الرقمية وخدمات التصوير ومعالجة الأفلام ، مما رفع مكانة هونغ كونغ وشأنها شأن مركز الإنتاج والتوزيع والتسويق لقطاع السينما والتلفزيون في منطقة آسيا .
شهد حجم هذه الدورة رقما قياسيا جديدا، إذ يجتذب أكثر من 500 هيئة من 28 دولة ومنطقة، وتشمل موضوعاتها "عالم التلفزيون" و"عالم الترفيه الرقمي والرسوم المتحركة " و"مظاهر التطوير السينمائي بعموم العالم وأجهزة التصوير " و"جناح خدمات المعالجة في المرحلة الأخيرة" وغير ذلك.
إلى جانب ذلك، أصبحت جهة التنمية وإجراءات مواجهة الركود الاقتصادي في قطاع السينما والتلفزيون بؤرة المعرض في ظل اجتياح العواصف المالية العالم بأسره. وكلفت الجهة المنظمة شركة استطلاع مستقلة بإجراء استطلاع الرأي بين المشترين والهيئات المشاركة بشأن وجهات النظر حيال تنمية هذا القطاع ، وستنشر نتيجته في يوم 26 الشهر الجاري.
سيجري أكثر من 100 عرض تجريبي للأفلام أثناء المعرض كي يتمتع المشترون بالأعمال الممتازة من أنحاء العالم .

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار