٠١ جمادى الآخرة ١٤٣١

رواد الفضاء الصينيون أكلوا لحم كلاب



كشف أول رائد أرسلته الصين إلى الفضاء في كتاب عن حياته، أن لحم الكلاب كان على لائحة الطعام خلال مهمتهم الفضائية.

وأفادت صحيفة "دايلي تلجراف" البريطانية أن يانج ليوي 44 سنة" الذي ترأس المهمة الفضائية "تشنجزو 5" في العام 2003، يؤكد أنه قدم خلال الرحلة دجاج مطبوخ وسمك مطهو علي البخار ولحم كلاب من مقاطعة هواجيانج الصينية.

وكتب يانج "الكثير من أصدقائي يشعرون بالفضول لمعرفة ما نأكله (في الفضاء) وأظن أنه يعتقدون أن رواد الفضاء يحصلون علي طعام شهي ومكلف"، مضيفاً "الحقيقة أننا تناولنا طعاماً عادياً ولا حاجة لابقاء الأمر سراً".

وأكد المسئولون أن لائحة الطعام عينها قدمت في العام الماضي عندما قام رواد الفضاء الصينيون بأول خروج لهم من المركبة الي الفضاء.

وأشار جيل روبنسون مؤسس جمعية "حيوانات آسيا" في هونغ كونج، إلى أن "يانج ليوي هو مثال يحتذي بالنسبة للعديد من الشبان وهو أحد أبرز أبطال الصين، ونأمل أن يعي بأن الكلاب بطلة أيضاً فقد ساعدت في العثور علي ناجين في زلزال سيتشوان وحمت لناس من ارهابيين خلال الألعاب الأولمبية، وبالتأكيد هي تستحق أكثر مما تحصل عليه".

يذكر أن وجبة لحم الكلاب هي طبق شائع في شمال الصين ولحم الكلاب من هواجيانغ يعرف بأن لديه فوائد طبية، لكن المدافعين عن حقوقف الحيوان انتقدوا يانج على أكل لحم كلب في الفضاء.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار