١٥ جمادى الآخرة ١٤٣١

مصر تعزز تعاونها العسكري مع الصين



قال رئيس الهيئة العربية للتصنيع في مصر الفريق حمدي وهيبة «إن الشهور المقبلة ستشهد الإعلان عن مشاريع مصرية - صينية جديدة في مجال التصنيع الحربي من خلال التعاون المشترك». وأكد وهيبة التزام الهيئة بتطوير التعاون القائم بين مصر والصين لتلبية مطالب القوات الجوية المصرية والقوات الجوية في الدول العربية والأفريقية، بما في ذلك إنشاء مركز عمرة (لإعادة تجديد الأسلحة) وإصلاح الطائرات «كي - 8 - إي» المنتجة في مصر بالتعاون مع الجانب الصيني.

وكان الفريق حمدي وهيبة يتحدث خلال الاحتفال الذي أقامته الهيئة العربية للتصنيع لمناسبة تسليم الطائرة الرقم 120 من طراز «كي - 8 - إي» التي انتجتها الهيئة في مصنع الطائرات بالتعاون مع الجانب الصيني وبعمق تصنيع زاد على 94 في المئة من الهيكل، علاوة على إنشاء مركز لبحوث الطيران في إطار البرنامج نفسه بغرض إعادة إحياء صناعة الطيران المصري.

وحضر الاحتفال رئيس مجلس إدارة مؤسسة صناعات الطيران الصينية لين زومينغ ونائب مدير الإدارة الحكومية لعلوم وتكنولوجيا الدفاع الوطني الصينية الدكتور يو لي جوي وسفير الصين في القاهرة وشون هوا، ورئيس أركان القوات الجوية المصرية ولفيف من الضباط والخبراء المصريين والصينيين في صناعة الطيران.

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار