٠٥ جمادى الأولى ١٤٣١

مجلس بلدي الشارقة يدعو للاستفادة من التجربة الصينية في المجال البيئي


بحث سالم عبيد الشامسي رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة مع وفد مقاطعة جاجيانغ الصينية سبل الاستفادة من التجربة الصينية في المجال البيئي من حيث معالجة النفايات وتدويرها وتنظيف مياة البحيرات واستخدام مصادر الطاقة البديلة والحفاظ على الثروات الطبيعية .

جاء ذلك خلال استقباله للوفد الصيني برئاسة تشو قوه فو رئيس المجلس الاستشاري لمقاطعة جاجيانغ بنادي الغولف والرماية بالشارقة بحضور المهندس أحمد عمران تريم نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة وسعيد عبيد الجروان النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة وأعضاء اللجنة العامة لمجلس بلدي الشارقة والمهندس سلطان عبدالله المعلا مدير عام بلدية الشارقة وثابت الطريفي أمين سر المجلس البلدي.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الزيارات الودية بين مدينة الشارقة والمقاطعة الصينية وذلك بهدف تعزيز التعاون وأواصر الصداقة بين الجانبين .

وتركز اللقاء بين الجانبين حول دراسة الآلية المناسبة لتنفيذ بنود اتفاقية التوأمة بين مدينة الشارقة ومقاطعة جاجيانغ والتي تتضمن تعزيز التعاون على المستوى التجاري والسياحي والثقافي خاصة وأن الوفد ضم مسئولين من كافة القطاعات الاقتصادية والثقافية في مقاطعة جاجيانغ.

وأعرب الشامسي خلال اللقاء عن إعجابه بما تتمتع به مقاطعة جاجيانغ من تطور تكنولوجي وصناعي وبيئي وأكاديمي كونها تضم إحدى أعرق الجامعات في العالم وأثنى على ما وصلت إليه المقاطعة من تطور في تكنولوجيا الطاقة الشمسية مؤكدا ضرورة الاستفادة من هذه التجارب لتطوير هذه التقنية في مدينة الشارقة .

من جهته اعرب تشو قوه فو عن شكره لرئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة على دعوته لزيارة الشارقة داعيا الى تطوير التبادل في كافة المجالات بين مقاطعة جاجيانغ ومدينة الشارقة وأكد حرص حكومة جاجيانغ على تأسيس علاقات استثمارية متينة مع حكومة الشارقة .

وكان الوفد الصيني قد التقى عددا من مسئولي غرفة تجارة وصناعة الشارقة برئاسة سعيد عبيد الجروان النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة وبحضور حسين المحمودي مدير عام الغرفة حيث تم البحث حول تطوير العلاقات التجارية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين .

حضر اللقاء عثمان سرور الماس رئيس قسم تخطيط الصيانة والمتابعة المدير المسئول عن الطاقة المتجددة في هيئة كهرباء الشارقة وعدد من ممثلي الشركات الخاصة العاملة في مجالات الطاقة الشمسية في مدينة الشارقة بينهم نواب شاجي رئيس شركة مولك القابضة للطاقة البديلة والتي أطلقت مؤخراً مشروعاً استثمارياً عملاقاً للطاقة الشمسية في مدينة الشارقة .

وتركز البحث خلال اللقاء على آلية تطوير تكنولوجيا الطاقة الشمسية كطاقة بديلة لتوليد الكهرباء مع المحافظة على البيئة .

أهم الأخبار

اليوم السابع

عشق الصين

سجل الزوار